الخميس، 12 نوفمبر، 2009

Gaming Consoles: PlayStation 3

قبل أن أبدأ بعرض إقتراحاتي حول الألعاب، أحببت أن أبدأ بعرض تقارير عن الأجهزة المشغلة لها، لكن على الرغم من ذلك فإن جهاز الإكس بوكس 360 لن يتم شمله في تلك التقارير وذلك لكوني لا أملك واحداً حتى الآن، فحتى ولو كنت قد قمت بتجريبه إلا أنني لا أملك معرفة عميقة عن الجهاز وإمكانياته.
على كل حال، سأبدأ أول تقاريري من الأكبر أولاً وهو جهاز الـ PlayStation 3، صحيح أن هذا الجهاز وبمقارنته مع من سبقه من العائلة نجده مخيباً للآمال بعض الشيء بسبب عدم الوفرة من حيث خيارات الألعاب، لكن وعلى الرغم من ذلك فلا شك أن جهاز الـ PS3 لديه جوانبه الجيدة أيضاً.
سأتجاوز في هذا التقرير الجوانب التقنيه، وإذا احببتم معرفتها فيمكنكم دائماً الإعتماد على موقع ويكيبيديا، لذا فهذا التقرير سيكون مبسطاً، وسيشمل الجوانب الترفيهية وتجربتي الشخصية عوضاً عن التعقيدات التقنية.
سبب إقتنائي هذا الجهاز قد يكون مشابهاً لعديد من الناس غيري وهو بكل بساطه لعبة Final Fantasy XIII المنتظرة (من ليس بإنتظار هذا الجزء من سلسلة فاينل فانتسي O_O، وأخيراً اللعبة ستنزل قريباً T_T )
إحم، لكون لعبة فاينل فانتسي 13 الشيء الوحيد الذي كان يشغل بالي بخصوص هذا الجهاز، لذا لم يكن لدي أي إهتمام بالالعاب الأخرى كثيراً، وعلى كل حال لم تكن هناك الكثير من الألعاب على هذا الجهاز حين صدوره، أول لعبة قمت بتجربتها على الجهاز كانت لعبة Untold Legends: Dark Kingdom (لعبة سيئة لأبدأ باللعب فيها، وأنا حقاً لا أنصح فيها)، لقد كانت بداية مخيبة للآمال كثيراً، وبعد هذه التجربة السيئة توقفت عن اللعب على هذا الجهاز لفترة تصل لأكثر من عام لعدم وجود ألعاب تجذبني كوني محبة كبيرة لألعاب الآربي جي، لكن هذا لا ينفي أنني جربت بضع ألعاب هنا وهناك بين فترة وأخرى، كلعبة Assassin's Creed (لعبة جيدة وقد تم إصدار الجزء الثاني منها قبل فترة وجيزة)، كذلك لعبة Naruto Ultimate Ninja: Storm (كانت هذه اللعبة منقذة لي من خيبة الأمل)، كما جربت بعض الألعاب الحربية (بالتأكيد ليست خياري لقضاء وقت ممتع كوني فاشلة جداً فيها). لذا فبدايتي مع هذا الجهاز لم تكن جيدة بتاتاً، حتى وضعت يدي على بضع العاب انتشلتني من مستنقع الخيبة المؤلم. أهمها وأفضلها بالنسبة لي حتى الآن كان لعبة Valkyria Chronicles لعبة أكثر من رائعة، كذلك كان هناك لعبة Eternal Sonata (الحقيقة هي ليست بتلك الروعة، لكنها تملك بضع جوانب جيدة، بالإضافة لكون ممثلة صوت الشخصية الرئيسية بولكا هي ممثل الصوت Aya hirano)، لكن حتى الآن فلا أزال انتظر نسختي من فاينل فانتسي 13.
لكن كل ذلك يعود لتجربتي الشخصية واهتماماتي حول الألعاب، لذا فإعتقادي ان هناك ألعاب أخرى يستمتع بها أناس آخرون أكثر مني، وأكبر مثال هي لعبة Grand Theft Auto IV والتي لدى كل ولد في هذه العائلة نسخة منها (شخصياً لا أحب هذه اللعبة بتاتاً، وأتسائل ما الرائع فيها لهذه الدرجة؟؟ )
حسناً، بوضع الألعاب جانباً (يمكننا الحديث عنها بالتفصيل في مواضيع أخرى)، لنرى ماذا يقدم هذا الجهاز عدى ألعابه؟؟
  • بإمكانك تشغيل ألعاب جهازي PS1 وPS2 عليه (فقط الأصلية)، لكنني سمعت بان ليس جميع أجهزة البلاي ستشن 3 بإمكانها تشغيل العاب البلاي سيتشن 2، لذا إذا لم تكن قد اقتنيت هذا الجهاز حتى الآن وترغب بتشغيل العابك القديمة عليه، فإنتبه لما تشتري.
  • بإمكانك الدخول إلى الإنترنت، وفي هذا الوقت كل الأجهزة توفر لك هذه الخاصية، حتى الـ DSi.
  • مشغل أقراص البلو راي.
  • مساحة قرص صلب لتحفظ عليه الأفلام، والموسيقى، والصور، أو لتقوم بالتنزيل عليه، لكن بإمكانك دوماً أن تستعمل قرصك الخارجي الخاص عبر وصله عن طريق وصلة الـ USP، لذا فإن المساحة المتوفرة على جهاز البلاي ستيشن ليس لها هدف سوى استعماله لحفظ تقدمك باللعب.
  • فاينل فانتسي 13 + فاينل فانتسي فيرسيس 13 + فاينل فانتسي 14 أون لاين T_T (لما عليناً دوماً أن ننتظر فاينل فانتسي هذه الفترات الطويلة؟؟)
إحم، حسناً هناك 3 خيارات لأجهزة البلاي ستيشن 3 في الوقت الحاضر:
إذا كنت سأشتري جهاز بلاي ستيشن جديد فإختياري سيقع على جهاز السليم 120 غيغا بايت، فهو أصغر حجماً، أرخص ثمناً، كما أن سطحه يبدو غير سهل الشرخ كسابقه.


blog comments powered by Disqus