الأربعاء، 23 ديسمبر 2009

Gaming Consoles: Wii

اليوم سوف نستعرض صغير نينتيندو الظريف وهو جهاز الـ Wii، لأقول لكم الحقيقة لم أعتقد في يوم بأنني سأقتني هذا الجهاز لسببين إثنين وهما: 1) لم أكن من هواة إقتناء اجهزة النينتيندو (بإستثناء أجهزتها المحمولة كالجيم بوي كولور، والأدفانس والدي اس)، فلم أكن من قبل مهتمه بالـ N64 أو الدريم كاست أو أي من الأجهزة السابقة، 2) الـ Wii بدت لي طفولية جداً، لذا لماذا قمت بالنهاية بإقتناء واحدة؟؟
بدأ الأمر حين أحضر أحد أقربائي جهاز الـ wii الخاص به للتباهي، قمت بتجربة لعبة Wii Sport وادمنتها.. لاحقاً قمت ببعض البحوث حول الجهاز وشاهدت بعض العروض للـ Wii Fit وهو ما كان القشة التي قسمت ظهر البعير ودفعني لإقتنائها بالنهاية، خصوصاً وأنني كنت بحاجه لشيء يبقيني في حركة دائمة.
قمت بشراء هذا الجهاز العام الماضي تقريباً، والـ Wii Fit للأسف تحتاج لبعض التنظيف من الغبار المتراكم عليها (يبدو أنها لم تقم بواجبها كما يجب)، خصوصاً أنها تحتاج لشخص يقوم بتنظيم وقته أفضل مني .
حسناً إذا؟ ما هو الجيد في هذا الجهاز؟
الـ Wii ليست كالـ PS3 أو Xbox 360 حيث أنها لا تملك محركاً قوياً للجرافيك، فهي ما زالت تستعمل التكنولوجيا الخاصة بالجيل السابق من الأجهزة في هذا المجال، لكن ما يجعل هذا الجهاز فريداً هو أسلوب اللعب فيه، فأنت لا تجلس مكانك وتقوم بالضغط على الأزرار فقط، وإنما يتوجب عليك تحريك يديك وذراعيك بشكل غريب حتى تستطيع اللعب، مما يجعل للعب متعة خاصة، لكن للاسف قد يكون هذا الأسلوب في اللعب مزعجاً في ألعاب أخرى، لكن هذا لا يغير حقيقة أن تجربة اللعب على هذا الجهاز مختلفة كلياً.
للأسف لم تسنح لي الفرصة بتجربة ألعاب كثيرة على هذا الجهاز بسبب صعوبة الحصول على ألعاب جيدة في المحلات القريبة، والمشكلة الفعلية هي أنك لا تستطيع اللعب بألعاب صادرة من جهة مختلفة عن جهازك، بحيث لو كان جهازك أمريكياً فإن تشغيل العاب صادرة من أوروبا أو اليابان قد يتسبب في عطل جزئي للجهاز يمنعك من دخول لوحة التحكم الخاصة به أو دخول الانترنت، والحقيقة فإن جهازي قد حصل على جزائه من فعل ذلك حين قمت بلعب  Another Code:R الأوروبية على جهازي الأمريكي، لكنني لا أأسف على ذلك خصوصاً بأنني لم أستطع تطويف هذه اللعبة والتي هي تكملة للعبة Trace Memory التي تم إصدارها على جهاز الدي إس، كما أنه بإمكانك تصليح هذه المشكلة عن طريق تنزيل أبديت جديد من الألعاب الجديدة، بفعل ذلك فإن الجهاز سيعود لطبيعته.
على كل حال، ألعاب أخرى جيدة لهذا الجهاز هي : Tales Of Symphonia: Dawn of the New World إحدى ألعاب Tales وتعتبر الجزء الثاني من Tales of Symphonia ، كذلك The Legend of Zelda: Twilight Princess (صحيح أنها نفس اللعبة التي تم إصدارها على جهاز الجيم كيوب، ولكن طريقة التحكم فيها مختلفة كلياً بواسطة أجهزة تحكم الـ Wii)، كذلك فقد استمتعت بلعب Mario Super Sluggers و Super Smash Bros. Brawl وهناك أيضاً Pokemon Battle Revolution والتي تستطيع فيها أن تنقل بوكيموناتك من جهازك الدي إس واللعب بها في معارك في هذه اللعبة مع شخص آخر أو عبر الإنترنت.
والألعاب الجديدة التي نتطلع إليها على هذا الجهاز هي:  Final Fantasy Crystal Chronicles: The Crystal Bearers و Arc Rise Fantasia و FRAGILE DREAMS: Farewell Ruins of the Moon، والإخيرة أتطلع لها بشوق حقاً.
الـ wii جهاز ممتع طالما أنك تلعب به بصحبة الآخرين، لكن قد يكون مملاً بعض الشيء لكي تلعب به وحيداً خصوصاً وأنه جهاز قد صنع خصيصاً من أجل العائلة وهذا هو ما يشير إليه إسم (Wii بمعنى we أي نحن = الجميع) ، لذا فإن كنت فرداً في عائلة كبيرة أو أنك تلعب مع أصحابك في العادة فهذا الجهاز ليس سيئاً البتة، لكن قد ينقصه بعض الألعاب التي قد تستطيع بأن تقول أنها أكثر من رائعة، فالألعاب التي يملكها أستطيع وصفها بالعادية، ليس شيئاً غيرطبيعي، ولكنها تبقى ممتعة.



السبت، 19 ديسمبر 2009

New Games Pre-Order: Dec 18

أعلم أن تحديثاتي لهذه المدونه بطيء جداً، لكن ترقبوا مزيداً من المواضيع خلال الأيام القادمة إن شالله.
هنا أعرض لكم آخر الألعاب المعروضة للطلب من موقع Play Asia:


الألعاب التي تستحق التطلع إليها برأي هي Mimana: Iyar Chronicle على جهاز البي اس بي، فقد مر زمن طويل منذ أن حصل هذا الجهاز على لعبة أر بي جي تقليدية ، كذلك هناك لعبة Ghost Trick على جهاز الدي اس والتي تبدو واعدة هي الأخرى.
كذلك لا أثني لعبة Sengoku Basara Samurai Heroes التي سيتم إصدارها على جهازي البلاي ستيشن 3 والويي، فهي الأخرى تبدو مثيرة للإهتمام.

الخميس، 12 نوفمبر 2009

New Games Pre-Order: Nov 12

واو، واو، واو...
إن الألعاب المطروحة للطلب هذا الأسبوع مذهلة حقاً، وخصوصاً لجهاز البلاي ستيشن 3، لذا فالنلقي نظرة عليها:

PS3
Last Rebellion - US
Final Fantasy XIII - US
Final Fantasy XIII (English language Version) - ASIA
Star Ocean: The Last Hope International - US
Super Street Fighter IV - US

Nintendo Wii
Rogue Trooper: Quartz Zone Massacre - US
Free Running - US
Bermuda Triangle: Saving the Coral - US

NDS
Bermuda Triangle: Saving the Coral - US
Picture Perfect Hair Salon - US
Shepherd's Crossing 2 - US
Windy Windam - US
Shin Megami Tensei: Strange Journey - US

PSP
Katekyoo Hitman Reborn! Kizuna no Tag Battle - JPN
Mahjong Haoh Battle Royale II - JPN
Shepherd's Crossing - US

ربما يكون أمازون قد وضع فاينل فانتسي 13 للطلب قبل فترة طويييييلة، لكن رؤية اللعبة على موقع Play Asia يعطي شعوراً مختلفاً تماماً، وقد وضعوا موعد إصدار اللعبة بشهر يونيو 2010، هناك نسختين من اللعبة على الموقع، الأولى هي النسخة الآسيوية باللغة الإنجليزية بسعر 56.90 دولار، بينما الثانية هي النسخة الأمريكية بسعر 64.90 دولار (فرق شاسع صحيح؟؟)
لعبة أخرى للتطلع إليها هي Last Rebellion من Nippon Ichi Software مع نظام قتالي يذكرني بلعبة Shining Force EXA على جهاز البلاي ستيشن 2.
أيضاً هناك اللعبة التي ينتظروها مستخدمو البلاي ستيشن 3 والذين لا يملكون جهاز الإكس بوكس 360 Star Ocean: The Last Hope International، وأخيراً، كنت أنتظرها على أحر من الجمر T_T.
ألا تستحق هذه القائمة كلمة واو؟؟

Gaming Consoles: PlayStation 3

قبل أن أبدأ بعرض إقتراحاتي حول الألعاب، أحببت أن أبدأ بعرض تقارير عن الأجهزة المشغلة لها، لكن على الرغم من ذلك فإن جهاز الإكس بوكس 360 لن يتم شمله في تلك التقارير وذلك لكوني لا أملك واحداً حتى الآن، فحتى ولو كنت قد قمت بتجريبه إلا أنني لا أملك معرفة عميقة عن الجهاز وإمكانياته.
على كل حال، سأبدأ أول تقاريري من الأكبر أولاً وهو جهاز الـ PlayStation 3، صحيح أن هذا الجهاز وبمقارنته مع من سبقه من العائلة نجده مخيباً للآمال بعض الشيء بسبب عدم الوفرة من حيث خيارات الألعاب، لكن وعلى الرغم من ذلك فلا شك أن جهاز الـ PS3 لديه جوانبه الجيدة أيضاً.
سأتجاوز في هذا التقرير الجوانب التقنيه، وإذا احببتم معرفتها فيمكنكم دائماً الإعتماد على موقع ويكيبيديا، لذا فهذا التقرير سيكون مبسطاً، وسيشمل الجوانب الترفيهية وتجربتي الشخصية عوضاً عن التعقيدات التقنية.
سبب إقتنائي هذا الجهاز قد يكون مشابهاً لعديد من الناس غيري وهو بكل بساطه لعبة Final Fantasy XIII المنتظرة (من ليس بإنتظار هذا الجزء من سلسلة فاينل فانتسي O_O، وأخيراً اللعبة ستنزل قريباً T_T )
إحم، لكون لعبة فاينل فانتسي 13 الشيء الوحيد الذي كان يشغل بالي بخصوص هذا الجهاز، لذا لم يكن لدي أي إهتمام بالالعاب الأخرى كثيراً، وعلى كل حال لم تكن هناك الكثير من الألعاب على هذا الجهاز حين صدوره، أول لعبة قمت بتجربتها على الجهاز كانت لعبة Untold Legends: Dark Kingdom (لعبة سيئة لأبدأ باللعب فيها، وأنا حقاً لا أنصح فيها)، لقد كانت بداية مخيبة للآمال كثيراً، وبعد هذه التجربة السيئة توقفت عن اللعب على هذا الجهاز لفترة تصل لأكثر من عام لعدم وجود ألعاب تجذبني كوني محبة كبيرة لألعاب الآربي جي، لكن هذا لا ينفي أنني جربت بضع ألعاب هنا وهناك بين فترة وأخرى، كلعبة Assassin's Creed (لعبة جيدة وقد تم إصدار الجزء الثاني منها قبل فترة وجيزة)، كذلك لعبة Naruto Ultimate Ninja: Storm (كانت هذه اللعبة منقذة لي من خيبة الأمل)، كما جربت بعض الألعاب الحربية (بالتأكيد ليست خياري لقضاء وقت ممتع كوني فاشلة جداً فيها). لذا فبدايتي مع هذا الجهاز لم تكن جيدة بتاتاً، حتى وضعت يدي على بضع العاب انتشلتني من مستنقع الخيبة المؤلم. أهمها وأفضلها بالنسبة لي حتى الآن كان لعبة Valkyria Chronicles لعبة أكثر من رائعة، كذلك كان هناك لعبة Eternal Sonata (الحقيقة هي ليست بتلك الروعة، لكنها تملك بضع جوانب جيدة، بالإضافة لكون ممثلة صوت الشخصية الرئيسية بولكا هي ممثل الصوت Aya hirano)، لكن حتى الآن فلا أزال انتظر نسختي من فاينل فانتسي 13.
لكن كل ذلك يعود لتجربتي الشخصية واهتماماتي حول الألعاب، لذا فإعتقادي ان هناك ألعاب أخرى يستمتع بها أناس آخرون أكثر مني، وأكبر مثال هي لعبة Grand Theft Auto IV والتي لدى كل ولد في هذه العائلة نسخة منها (شخصياً لا أحب هذه اللعبة بتاتاً، وأتسائل ما الرائع فيها لهذه الدرجة؟؟ )
حسناً، بوضع الألعاب جانباً (يمكننا الحديث عنها بالتفصيل في مواضيع أخرى)، لنرى ماذا يقدم هذا الجهاز عدى ألعابه؟؟
  • بإمكانك تشغيل ألعاب جهازي PS1 وPS2 عليه (فقط الأصلية)، لكنني سمعت بان ليس جميع أجهزة البلاي ستشن 3 بإمكانها تشغيل العاب البلاي سيتشن 2، لذا إذا لم تكن قد اقتنيت هذا الجهاز حتى الآن وترغب بتشغيل العابك القديمة عليه، فإنتبه لما تشتري.
  • بإمكانك الدخول إلى الإنترنت، وفي هذا الوقت كل الأجهزة توفر لك هذه الخاصية، حتى الـ DSi.
  • مشغل أقراص البلو راي.
  • مساحة قرص صلب لتحفظ عليه الأفلام، والموسيقى، والصور، أو لتقوم بالتنزيل عليه، لكن بإمكانك دوماً أن تستعمل قرصك الخارجي الخاص عبر وصله عن طريق وصلة الـ USP، لذا فإن المساحة المتوفرة على جهاز البلاي ستيشن ليس لها هدف سوى استعماله لحفظ تقدمك باللعب.
  • فاينل فانتسي 13 + فاينل فانتسي فيرسيس 13 + فاينل فانتسي 14 أون لاين T_T (لما عليناً دوماً أن ننتظر فاينل فانتسي هذه الفترات الطويلة؟؟)
إحم، حسناً هناك 3 خيارات لأجهزة البلاي ستيشن 3 في الوقت الحاضر:
إذا كنت سأشتري جهاز بلاي ستيشن جديد فإختياري سيقع على جهاز السليم 120 غيغا بايت، فهو أصغر حجماً، أرخص ثمناً، كما أن سطحه يبدو غير سهل الشرخ كسابقه.


الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

R.O.D collection

R.O.D كان واحداً من أفضل مسلسلات الأنمي التي شاهدتها منذ فترة، هذا الأنمي الذي يدور حول الكتب وقراءتها، وكوني كنت قارئه نهمه في الماضي، تعلقت بهذا الأنمي لدرجة كبيرة، وعلى الرغم من أني توقفت عن القراءه مؤخراً إلا أن حبي لجمع الكتب لم يتوقف، فما زلت اشتري أي كتاب أراه امامي واقوم بتكديسه في غرفتي، والحقيقة تقال بأن لدي كتب املكها منذ سنوات وهي لا تزال جديدة تماماً لم تقرأ حتى الآن وقد تكدس الغبار عليها.
إنني لا أخجل بالإعتراف بأن ما جعلني أهتم بالكتب في بادئ الأمر لم يكن سوى أنمي "Ai no Wakakusa Monogatari" أو كما هو معروف "نساء صغيرات" فرؤيتي لشخصة جو ترك انطباعاً كبيراً على صاحبة الثماني سنوات التي كنتها. لقد نسيت حقاً أمر هذا الإنطباع تماماً حتى قررت مشاهدة نساء صغيرات مرة أخرى قبل فترة، وحين فعلت ذلك قلت بإستغراب "آه.. هذا صحيح.. لقد تذكرت الآن!!".
بعد مشاهدتي لأنمي R.O.D إستطعت إسترجاع جزء من شخصيتي المحبه للكتب مرة أخرى، فقررت قراءة المزيد من الكتب وشراء المزيد أكثر منها.
هذا الأنمي مكون من أوفا ومسلسل بالإضافة لمجموعتين من المانجا، نصيحتي حين متابعة هذا الأنمي هو أن تبدأ بالأوفا R.O.D. - Read or Die OVA، وهي مكونه من 3 حلقات تدور قصتها حول الفتاة الظريفة غريبة الأطوار "يوميكو ريدمان" والتي تملك قوة التلاعب بالورق والتحكم به حسب رغبتها، في هذه الأوفا يوميكو تذهب في مهمه لصالح "القوة الخاصة للمكتبه البريطانية" لاسترجاع كتاب نادر كان قد سرق.
وأنا أنصح مشاهدة الأوفا كبداية لسببين إثنين، الأول: هو أن هذه الأوفا هي أول إصدارات هذه السلسلة، والثاني: لأن بقية السلسلة المكونه من مسلسل أنمي بالإضافة للمانجا تعتمد قصتها على هذه الأوفا وقد تشعر ببعض الثغرات في القصة ما إذا لم تشاهد الأوفا أولاً، كما أن هناك بعض اللقطات المقتبسه من الأوفا والتي قد تشعرك بالإرتباك حولها.
سبب ذكري لذلك هو معرفتي بأن هناك كثير من الأشخاص ممن يعتقد أن المانجا تأتي دائماً قبل الأنمي، وأن الأنمي هو مقتبس عن المانجا، قد يكون هذا صحيحاً لبعض المسلسلات ولكن ليس هذا، بالإضافة لأن هناك عدداً من الأشخاص من يبدأ بمسلسل الأنمي أولا قبل الأوفا، لكن لا تفعلوا هذا في هذه الحالة.
بالنسبة للمسلسل R.O.D - Read or Die TV Series أو كما يعرف بـ Read or Dream ذو الحلقات الـ 26، فقصته تتبع قصة الأوفا بعد 5 سنوات تقريباً، وهو يركز حول قصة 3 أخوات يملكن قوة التلاعب بالورق، تلك الأخوات تم توكيلهن بمهمة لحماية الكاتبه "سوميراغي نينيني" من بعض الإرهابيين الذين يحاولون قتلها، والتي لها علاقة قديمة ببطلتنا من الأوفا يوميكو ريدمان.
أكثر ما أعجبني في هذا الأنمي هو الخلفيات الموسيقية الرائعة التي تصاحبه، خصوصاً تلك التي تظهر أثناء لقطات القتال، فأنا لا أستطيع أخذ كفايتي من الإستماع لها حتى الآن، بالإضافة إلى أن الرسوم هنا رائعة وذات جوده عالياً جداً.
وأخيراً أصل للمانجا،و الحقيقة هي أنني قرأت فقط فصلاً واحداً منها وكان ذلك قبل فترة طويلة، وهذا هو ما جعلني أُقبل على هذه السلسلة في المقام الاول، هناك مجموعتين من المانجا، واحدة بطلتها هي "يوميكو ريدمان" من الأوفا بعنوان Read or Die والثانية هي ببطولة الأخوات الثلاث من المسلسل بعنوان Read or Dream، كلا هاتين المانجا تتكون من أربعة مجلدات، وعلى الرغم من أنني لم أقرأها حتى الآن، إلا أنني سمعت بأن أحداثها تعتمد على الأنمي، لذا عليك بمتابعته أولا، شخصياً أفكر بإقتناء المانجا في وقت قريب "أنتظر عيدية العيد".


الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

AniMangaRec بالعربية


بعد طول تفكير، قررت فتح نسخة معربة لمدونة Animangarec وذلك بعد أن طالب أحد الأشخاص بذلك، حالياً سأقوم بنقل المواضيع من المدونه الإنجليزية إلى هذه المدونه وتحويلها للعربية، فأتمنى منكم الصبر قليلاً.
والحقيقة أحب في أول مواضيع هذه المدونه العربية أن أشكر عدداً من الأشخاص الذين شجعوني للقيام بهذا الأمر وهم the life و Zezo وإحدى الأخوات التي لم تذكر اسمها في ردها.
أيضاً أشكر جميع من قام بزيارة مدونتي الإنجليزية من العرب، رؤيتي لزياراتكم المتكررة شجعتني هي أيضاً، وأتمنى أن تبقوا على متابعة لي دائماً.
سأقوم بنقل المواضيع وتعريبها في نهاية هذا الأسبوع بإذن الله، فكونوا على ترقب.