الأربعاء، 11 نوفمبر، 2009

R.O.D collection

R.O.D كان واحداً من أفضل مسلسلات الأنمي التي شاهدتها منذ فترة، هذا الأنمي الذي يدور حول الكتب وقراءتها، وكوني كنت قارئه نهمه في الماضي، تعلقت بهذا الأنمي لدرجة كبيرة، وعلى الرغم من أني توقفت عن القراءه مؤخراً إلا أن حبي لجمع الكتب لم يتوقف، فما زلت اشتري أي كتاب أراه امامي واقوم بتكديسه في غرفتي، والحقيقة تقال بأن لدي كتب املكها منذ سنوات وهي لا تزال جديدة تماماً لم تقرأ حتى الآن وقد تكدس الغبار عليها.
إنني لا أخجل بالإعتراف بأن ما جعلني أهتم بالكتب في بادئ الأمر لم يكن سوى أنمي "Ai no Wakakusa Monogatari" أو كما هو معروف "نساء صغيرات" فرؤيتي لشخصة جو ترك انطباعاً كبيراً على صاحبة الثماني سنوات التي كنتها. لقد نسيت حقاً أمر هذا الإنطباع تماماً حتى قررت مشاهدة نساء صغيرات مرة أخرى قبل فترة، وحين فعلت ذلك قلت بإستغراب "آه.. هذا صحيح.. لقد تذكرت الآن!!".
بعد مشاهدتي لأنمي R.O.D إستطعت إسترجاع جزء من شخصيتي المحبه للكتب مرة أخرى، فقررت قراءة المزيد من الكتب وشراء المزيد أكثر منها.
هذا الأنمي مكون من أوفا ومسلسل بالإضافة لمجموعتين من المانجا، نصيحتي حين متابعة هذا الأنمي هو أن تبدأ بالأوفا R.O.D. - Read or Die OVA، وهي مكونه من 3 حلقات تدور قصتها حول الفتاة الظريفة غريبة الأطوار "يوميكو ريدمان" والتي تملك قوة التلاعب بالورق والتحكم به حسب رغبتها، في هذه الأوفا يوميكو تذهب في مهمه لصالح "القوة الخاصة للمكتبه البريطانية" لاسترجاع كتاب نادر كان قد سرق.
وأنا أنصح مشاهدة الأوفا كبداية لسببين إثنين، الأول: هو أن هذه الأوفا هي أول إصدارات هذه السلسلة، والثاني: لأن بقية السلسلة المكونه من مسلسل أنمي بالإضافة للمانجا تعتمد قصتها على هذه الأوفا وقد تشعر ببعض الثغرات في القصة ما إذا لم تشاهد الأوفا أولاً، كما أن هناك بعض اللقطات المقتبسه من الأوفا والتي قد تشعرك بالإرتباك حولها.
سبب ذكري لذلك هو معرفتي بأن هناك كثير من الأشخاص ممن يعتقد أن المانجا تأتي دائماً قبل الأنمي، وأن الأنمي هو مقتبس عن المانجا، قد يكون هذا صحيحاً لبعض المسلسلات ولكن ليس هذا، بالإضافة لأن هناك عدداً من الأشخاص من يبدأ بمسلسل الأنمي أولا قبل الأوفا، لكن لا تفعلوا هذا في هذه الحالة.
بالنسبة للمسلسل R.O.D - Read or Die TV Series أو كما يعرف بـ Read or Dream ذو الحلقات الـ 26، فقصته تتبع قصة الأوفا بعد 5 سنوات تقريباً، وهو يركز حول قصة 3 أخوات يملكن قوة التلاعب بالورق، تلك الأخوات تم توكيلهن بمهمة لحماية الكاتبه "سوميراغي نينيني" من بعض الإرهابيين الذين يحاولون قتلها، والتي لها علاقة قديمة ببطلتنا من الأوفا يوميكو ريدمان.
أكثر ما أعجبني في هذا الأنمي هو الخلفيات الموسيقية الرائعة التي تصاحبه، خصوصاً تلك التي تظهر أثناء لقطات القتال، فأنا لا أستطيع أخذ كفايتي من الإستماع لها حتى الآن، بالإضافة إلى أن الرسوم هنا رائعة وذات جوده عالياً جداً.
وأخيراً أصل للمانجا،و الحقيقة هي أنني قرأت فقط فصلاً واحداً منها وكان ذلك قبل فترة طويلة، وهذا هو ما جعلني أُقبل على هذه السلسلة في المقام الاول، هناك مجموعتين من المانجا، واحدة بطلتها هي "يوميكو ريدمان" من الأوفا بعنوان Read or Die والثانية هي ببطولة الأخوات الثلاث من المسلسل بعنوان Read or Dream، كلا هاتين المانجا تتكون من أربعة مجلدات، وعلى الرغم من أنني لم أقرأها حتى الآن، إلا أنني سمعت بأن أحداثها تعتمد على الأنمي، لذا عليك بمتابعته أولا، شخصياً أفكر بإقتناء المانجا في وقت قريب "أنتظر عيدية العيد".


blog comments powered by Disqus